كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي في وقت مبكر من اليوم، في أول استعراض للقوة لهذا العام.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية في نسختها بالإنجليزية عن بيان أصدره الجيش القول إنه يراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية في ظل التعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ويحافظ على الاستعدادات ضد عمليات إطلاق إضافية للشمال.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا باليستيا جديدا من غواصة في يوم 19 أكتوبر الماضي.

من جهته، قال وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي للصحفيين -حسبما نقبت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو": "من المفترض أن (القذيفة) سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلادنا، وما بدا أنه صاروخ باليستي تم إطلاقه من (منطقة) داخلية في كوريا الشمالية باتجاه الشرق".

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنه من المؤسف أن كوريا الشمالية تطلق مجددا صواريخ منذ العام الماضي.

وأضاف -في تصريح للصحفيين عقب الإطلاق- "سنزود الشعب الياباني بالمعلومات الصحيحة بسرعة من خلال بذل أقصى الجهود في جمع المعلومات وتحليلها".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق