الاتحاد الأوروبي يستدعي المندوب الروسي في بروكسل لتقديم احتجاجا على العقوبات الروسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، استدعاء المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لتقديم احتجاجا شديدا على العقوبات التي فرضتها موسكو ضد الممثلين الأوروبيين.

 

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، في تصريح صحفي، أوردته قناة "روسيا اليوم" الاثنين: "إنه قد تم استدعاء المندوب الروسي الدائم، فلاديمير تشيجوف، لننقل له استنكارنا الشديد واحتجاجنا على هذا القرار المتعلق بالعقوبات الروسية".

 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة الماضي، عن عقوبات ضد شخصيات أوروبية، ونشرت على موقعها قائمة تضم 8 شخصيات تم منعهم من دخول روسيا.

 

وتشمل قائمة العقوبات الروسية، رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، وكذلك نائب رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية، فيرا يوروفا.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن هذه الخطوة جاءت ردا على الإجراءات التقييدية التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي يومي 2 و22 مارس الماضي على 6 مواطنين روس.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق