مقتل 15 شخصا في هجوم لطالبان استهدف قوات الأمن بغرب أفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لقي ما لا يقل عن 15 فردا من قوات الأمن الأفغانية حتفهم في هجمات لطالبان في إقليمين غربي البلاد، حسبما أفاد مسؤولون محليون اليوم الاثنين.

وقال حاكم إقليم فرح، تاج محمد جهيد، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن سبعة جنود على الأقل قتلوا في هجوم على موقع للجيش في الإقليم.

وبحسب عدد من المسؤولين، فجر المسلحون قاعدة أمامية في قرية شيوان بمنطقة بالا بولوك عبر زرع متفجرات تحت الأرض في نفق حفروه من منزل قريب.

وأسر المسلحون جنديا. وقال المسؤولون إن عدة جنود آخرين فروا إلى أقرب قاعدة عسكرية.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم قائلة إنها استولت على أسلحة من نقطة التفتيش.

في غضون ذلك، قال مسؤولون إن أكثر من 100 مسلح من طالبان شنوا هجوما ليلا في منطقة فارسية بإقليم هرات، وفجروا سيارتين مفخختين.

وقال مسؤول أمني في المنطقة، والذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية إن ثمانية أفراد من قوات الأمن الحكومية قتلوا وأصيب أربعة آخرون خلال الاشتباكات.

وقال المسؤولون: "نحن نفتقر إلى الذخيرة، العدو قد يهاجم مرة أخرى الليلة".

وكثف مسلحو طالبان هجماتهم في العديد من الأقاليم الأفغانية، مع بدء القوات الدولية انسحابها من البلاد.

وبعد 20 عاما من الاشتباك المباشر، بدأت القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (ناتو) الانسحاب رسميا يوم السبت، تاركة للحكومة معالجة الوضع الأمني ​​غير المستقر في أفغانستان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق