إيطاليا تسرع من حملة التطعيم ضد كورونا باستهداف الشركات والمناطق السياحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتزم المفوض المسؤول عن التعامل مع فيروس كورونا في إيطاليا، الإسراع من حملة التطعيم في البلاد، باستهداف الشركات والمواقع السياحية.

وقال المفوض المسؤول عن التعامل مع الجائحة، فرانشيسكو فيجليولو لصحيفة "لا ريبابليكا" في عددها الصادر اليوم السبت، إن هناك 730 موقعا للتطعيم ضد فيروس كورونا في الشركات بالفعل، لكن يجب أولا تطعيم هؤلاء فوق 65 عاما.

وأضاف الجنرال بالجيش "نأمل في الوصول إلى هذا الهدف، بحلول نهاية أيار/مايو".

وتابع أن الحكومة تدرس حاليا ما إذا كانت ستقيم مراكز تطعيم إضافية في مناطق ساحلية وجبلية في إيطاليا.، نظرا لأن الكثيرين ربما يفقدون موعد التطعيم في بلدانهم بسبب العطلات الصيفية.

وعلق المفوض أيضا على عدد الأشخاص الذين رفضوا التطعيم ضد فيروس كورونا، مضيفا أن تلك الفئة مؤلفة من 18% من السكان في مناطق بشمال شرق البلاد.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت أنه تم إعطاء 19.8 مليون جرعة من لقاحات كورونا في إيطاليا حتى الآن.

وبدأت إيطاليا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 17 أسبوعا.

ويقدر معدل التطعيم في إيطاليا بـ422 ألفا و4 جرعات، في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا 5 أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى 4.02 مليون إصابة، والوفيات إلى 120 ألفا و807.

وأعلنت إيطاليا تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في البلاد قبل عام و13 أسبوعا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق