كريدي سويس تبيع أسهما بقيمة 2.3 مليار دولار مرتبطة بشركة أرشيجوس كابيتال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة كريدي سويس المصرفية السويسرية باعت أسهما بقيمة نحو 2.3 مليار دولار مرتبطة بشركة الاستثمار وإدارة الأصول أرشيجوس كابيتال. في الوقت نفسه ستشهد كريدي سويس تغييرات في صفوف إدارتها العليا بعد تضررها من انهيار شركة أرشيجوس كابيتال مانجمنت.

يذكر أن شركة أرشيجوس كابيتال مانجمنت هي شركة عائلية لإدارة الأموال يديرها بيل هوانج.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن بريان شين رئيس قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في كريدي سويس سيغادر منصبه، على أن يعلن هذا القرار رسميا اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوكالة أن كريدي سويس الموجود مقرها في مدينة زيوريخ السويسرية تدرس تغيير مديرة إدارة المخاطر لارا وارنر في الوقت الذي تحصي فيه المجموعة خسائرها المرتبطة بانهيار شركة أرشيجوس.

وذكرت بلومبرج أن بول جاليتو رئيس إدارة مبيعات الأوراق المالية والتداول في كريدي سويس استقال على الفور من منصبه مع بقائه في المجموعة خلال أبريل للمساهمة في نقل مسؤولياته إلى خليفته.

كانت كريدي سويس أعلنت في 29 مارس الماضي توقعها تسجيل خسائر كبيرة نتيجة استثماراتها المرتبطة بشركة أرشيجوس كابيتال مانجمنت التي فشلت في الوفاء بالتزاماتها خلال الأسبوع السابق تواجه تصفية أصول تزيد قيمتها على 20 مليار دولار.

وكانت أرشيجوس قد أعلنت في 26 مارس عجزها عن سداد التزاماتها للعديد من بنوك الاستثمار العالمية ومنها كريدي سويس ونومورا هولدنجز وجولدمان ساكس جروب ومورجان ستانلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق