كوريا الشمالية تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، عدم مشاركتها في دورة ألعاب أولمبياد طوكيو الصيفية المُقبلة لحماية رياضييها من جائحة فيروس كورونا المُستجد؛ ما يبدد آمال كوريا الجنوبية في استخدام الألعاب لبدء عملية السلام المتوقفة مع بيونج يانج.

وبحسب ما ذكره موقع "سبورتس" الإلكتروني، المعني بالشؤون الرياضية في بيونج يانج، وأوردته صحيفة "كوريا تايمز" الكورية الجنوبية، فإن اللجنة الأولمبية الكورية الشمالية قررت خلال جلستها العامة عدم المشاركة في الدورة الـ32 للألعاب الأولمبية وفقا لمبادرة أعضاء اللجنة ومن أجل حماية اللاعبين من الأزمة الصحية العالمية الناجمة عن الفيروس الخبيث.

وكانت كوريا الجنوبية تأمل في استخدام الحدث الرياضي كفرصة كبيرة للتواصل مع كوريا الشمالية وسط العلاقات المتوترة بين الكوريتين.

وكانت وسائل الإعلام الكورية الشمالية قد ذكرت في وقت سابق أن بيونج يانج عقدت جلسة عبر الفيديو كونفرانس يوم 25 مارس الماضي لمناقشة القضايا العملية الخاصة بتنظيم الأحداث الرياضية العامة، غير أنها لم تعلن عن قرار عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها في يوليو المقبل.

وأشارت كوريا الشمالية في الجلسة إلى مهام وسبل انضمامها إلى صفوف الدول المتقدمة الرياضية، وأكدت ضرورة زيادة عدد الميداليات المُكتسبة في الأحداث الرياضية الدولية خلال فترة الخطة الخمسية الجديدة، وتعزيز الشغف الوطني بالرياضة.

وزعمت كوريا الشمالية أنها خالية من فيروس كورونا، لكنها أبقت على إغلاق حدودها واتخذت إجراءات أخرى لمكافحة الفيروسات لدرء تفشي المرض في البلاد منذ أوائل العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق