بلينكن يشدد على ضرورة تمتع الفلسطينيين والإسرائيليين بالمساواة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شدد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن على ضرورة تمتع الفلسطينيين والإسرائيليين بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين بلينكن ووزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكينازي ليلة أمس، بحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وقال البيان: "تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي.

وناقش الوزيران التحديات الأمنية الإقليمية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وتطبيع العلاقات مع الدول العربية والمسلمة".

وبحسب البيان، شدد الوزير بلينكن على إيمان الإدارة بضرورة أن يتمتع الإسرائيليون والفلسطينيون بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية. وجدد الوزير بلينكن التأكيد على التزام الولايات المتحدة القوي بإسرائيل وأمنها، وأضاف أنه يتطلع إلى تعزيز كافة جوانب الشراكة الأمريكية الإسرائيلية.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإٍسرائيلية التي اوردت مادار في الاتصال الهاتفي، أن تصريحات بلينكن تعكس تركيزا على الفلسطينيين أكثر من السياسة المؤيدة لإسرائيل التي اتبعها سلف الرئيس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق