المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض تخفف من قيودها ضد السفر في ظل انتشار كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا يمكنهم السفر طالما أنهم يرتدون كمامات، مما يخفف من موقفها السابق الذي عارض السفر في ظل انتشار الوباء.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم السبت - أن الإرشادات الجديدة تأتي في الوقت الذي أظهرت فيه الدراسات أن لقاحات فيروس كورونا تحد من مخاطر الإصابة بالعدوى مع أو بدون أعراض.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن من تلقى جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا يمكنه السفر داخليا وخارجيا دون إجراء فحوص إلا إذا طلبت الوجهة التي يسافر إليها ذلك.

وأوصت المراكز، بارتداء المسافرين الذي تلقوا اللقاح كاملا الكمامات، على أن يجري المسافر فحصا بين اليومين الثالث والخامس من عودته، مضيفة أن "هذه التعليمات تسري على من أمضى أسبوعين بعد الجرعة الثانية".

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض قد خففت الشهر الماضي بعض إرشادات السلامة الخاصة بها للأفراد الملقحين، لكنها استمرت في التحذير من الرحلات غير الضرورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق