وزيرا خارجية أمريكا وإسرائيل يبحثان هاتفيا المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بحث وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكين في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وتطبيع العلاقات مع الدول العربية والبلدان ذات الأغلبية المسلمة والتحديات الأمنية الإقليمية.

 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان على لسان متحدثها نيد برايس اليوم السبت أن بلينكين أكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة أن يتمتع الإسرائيليين والفلسطينيين بنفس القدر من الحرية والأمن.

 

وشدد بلينكين أن "الإدارة الأمريكية على قناعة بأن الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن يتمتعوا بالقدر المتساوي من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية".

 

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الأمريكي أكد التزام واشنطن بأمن إسرائيل وسعيها لتعزيز كافة جوانب الشراكة الأمريكية - الإسرائيلية.

 

وجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خصصت 15 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين على محاربة كوفيد-19 وتدرس استئناف المساعدة الكاملة التي تم تعليقها فعليًا خلال رئاسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق