استئناف جولات الحافلات السياحية في سول بعد توقف عام كامل بسبب كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تستأنف الحافلات السياحية جولاتها في مدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، اعتبارا من اليوم السبت.

 

وكانت حكومة مدينة سول قد أعلنت في أول أبريل، أنها ستستأنف جولات الحافلات السياحية في المدينة ابتداءً من يوم 3 أبريل.

 

وبحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، تأتي هذه الجولات بعد حوالى عام من تعليق حكومة المدينة تلك الجولات فى مارس من العام الماضي كجزء من الجهود لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

ولضمان سلامة السياح، قررت حكومة المدينة إجراء اختبارات الفيروس إلزاميًّا على جميع سائقي الحافلات، والحد من عدد الأشخاص على متنها، وحظر تناول الطعام في الحافلات.

 

وقالت إنه سيتم وضع قائمة بجميع الركاب وفحص درجات حرارتهم.

 

وبمناسبة استئناف الجولات، سيتم تخفيض الأجرة بما يصل إلى 6000 وون 5.32 دولار أمريكي، حتى يونيو.

 

وتجاوزت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية 500 حالة لليوم الرابع على التوالي اليوم السبت، الأمر الذي يدق جرس الإنذار بشأن احتمال عودة الفيروس في مختلف أنحاء البلاد في منتصف فصل الربيع.

 

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه تم تسجيل 543 إصابة جديدة بكوفيد-19، من بينها 521 إصابة محلية، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 104736 حالة.

 

كما سجلت كوريا الجنوبية 3 وفيات جديدة بكوفيد-19، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1740، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

 

وقالت السلطات الصحية إن الإصابات بالفيروس تتزايد في جميع أنحاء البلاد مع زيادة حركة المواطنين وسط طقس الربيع.

 

واستمرت الإصابات العنقودية في الظهور في أماكن متنوعة، ومن بينها حمامات البخار والتجمعات الدينية وأماكن العمل.

 

وحثت السلطات المواطنين على الالتزام بقواعد التباعد خلال عطلة عيد الفصح والانتخابات التكميلية المقرر إجراؤها في السابع من أبريل الجاري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق