استطلاع: العمالة غير المنتظمة في كوريا الجنوبية الأكثر تضررا من كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أظهر مسح، اليوم السبت، أن العمال غير المنتظمين في كوريا الجنوبية تضرروا بشدة من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا مقارنة بالعمال العاديين.

 

وفي دراسة استقصائية أجريت على 1000 من العاملين بأجر أعمارهم 19 عامًا أو أكثر، وأجرتها مؤسسة "إمبرين بابليك" خلال الفترة من 17 إلى 23 مارس، قال 18.6% إنهم عانوا من البطالة منذ تفشي (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية في يناير من العام الماضي.

 

ووفقا لنوع العمل، تعرض 35.8% من العمال غير المنتظمين لفقدان وظائفهم، أي أعلى بخمس مرات من المعدل المقابل البالغ 7.2% للعمال المنتظمين، بحسب الاستطلاع.

 

وأظهر الاستطلاع أن 34.8% من جميع المشاركين عانوا من انخفاض في الدخل خلال العام الماضي، وكان الضرر أكبر بين العاملين غير المنتظمين. واشتكى ما يقرب من 6 من كل 10 عمال غير منتظمين، أو نسبة 58.3%، من خفض الأجور، مقارنة بـ19.2% من العاملين المنتظمين، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب".

 

وقال واحد من كل خمسة مشاركين، أو 21.3%، إنهم أُجبروا على أخذ إجازة. وكشف المسح أن نسبة الإجازة غير الطوعية كانت أعلى بكثير بين غير المنتظمين حيث بلغت 35.5%، مقارنة بـ11.8% بيم العاملين المنتظمين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق