في خطوة مفاجئة.. البرازيل تعين خبيرا صحيا قائدا جديدا للجيش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قام الرئيس البرازيلي جير بولسونارو بخطوته الأخيرة في التعديل الوزاري الموسع الذي كلف بالفعل ستة من وزرائه مناصبهم، حيث أستبدل كبار الضباط في القوات المسلحة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع صدر مساء أمس الأربعاء، أن والتر سوزا براجا نيتو، وزير الدفاع المعين حديثا من قبل بولسونارو، أعلن عن القادة الجدد للجيش والبحرية والقوات الجوية.

وقد فوجئ المراقبون بشكل خاص بترشيح الجنرال باولو سيرجيو نوجيرا دي أوليفيرا قائدا عاما جديدا للجيش لأنه لم يعتبر من بين أفضل المرشحين من قبل بولسونارو.

وشغل الجنرال نوجيرا دي أوليفيرا سابقاً منصب رئيس شعبة الصحة في الجيش، ولذلك كان مسؤولاً عن استراتيجية مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) بالقوات المسلحة.

وفي مقابلة مع صحيفة "كوريو برازيليانز"، قال الجنرال نوجيرا دي أوليفيرا، إن الجيش دخل في نوع من الإغلاق. وبالإضافة إلى ذلك، قام بحملات للدعوة إلى التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) وغسل الأيدي.

يشار إلى أن بولسونارو ضد العديد من هذه التدابير ويرفض الإغلاق لأسباب اقتصادية.

وفي اختياره لنوجيرا دي أوليفيرا، اتبع وزير الدفاع براجا نيتو قواعد الأقدمية، وتردد أنه حاول تجنب الانطباع بأن الجيش مسيس.

وبحسب وزارة الصحة البرازيلية، بلغ إجمالي الوفيات بكورونا 321 ألفا و515 فيما بلغ اجمالي الاصابات بالفيروس أكثر من 7ر12 مليون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق