نبيه بري: لبنان مهدد بالانهيار إذا ما بقي الوضع من دون حكومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
حذر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، من أن لبنان مهدد بالانهيار إذا ما بقى الوضع على ما هو عليه من دون تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال بري، في تصريح اليوم الخميس، إنه "لا يمكن الوصول إلى بر الأمان ومعالجة الأزمات التي يشهدها لبنان، من دون سلطة تنفيذية تتحمل مسئولياتها في منع سقوط لبنان".

ويشهد لبنان فراغا حكوميا منذ قرابة 8 أشهر، وذلك في أعقاب استقالة حكومة الدكتور حسان دياب رئيس الوزراء في 10 أغسطس الماضي على وقع تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع في ميناء بيروت البحري.

من ناحية أخرى، أعرب بري عن تقديره والمجلس النيابي والشعب اللبناني للحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، على المؤازرة التي يقدمها العراق في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان على مختلف المستويات، لا سيما في مجالي النفط والصحة.

وقال رئيس البرلمان اللبناني، خلال استقباله وزير الصحة العراقي حسن التميمي: "المطلوب اليوم تعزيز التكامل بين لبنان والعراق في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والصحية والسياحية والسياسية، وهذا التكامل بصراحة وفي ظل ما يهدد لبنان من مخاطر، يمكن له أن يسهم في توفير 50% من طوق النجاة للبنان من أزماته".

وأضاف بري: "نحرص على نسج أفضل العلاقات مع كافة الأشقاء العرب، ونحن في المجلس النيابي على أتم الاستعداد لإنجاز كل التشريعات اللازمة التي من شأنها أن تعزز أواصر التعاون بين لبنان والعراق، وهذا ما بدأناه بالفعل في الجلسة النيابية الأخيرة"، مشددا على أن ما يصيب لبنان ويهدده هو نفسه ما يصيب العراق، لا سيما المخاطر المتأتية من الفساد والإرهاب الذي يستهدف الوحدة الوطنية في البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق