الرئيس الألماني يتلقى أول جرعة تطعيم له ضد كورونا من لقاح أسترازينيكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تلقى الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير أول جرعة تطعيم له ضد فيروس كورونا المستجد من لقاح أسترازينيكا.

وأعلن ديوان الرئاسة الألماني إن شتاينماير تلقى لقاح أسترازينيكا اليوم الخميس في مستشفى الجيش الألماني بالعاصمة برلين.

وناشد الرئيس الألماني بعد ذلك جميع المواطنين أن يحذو حذوه، وأكد في بيان قائلا: "إنني واثق في اللقاحات التي تم التصريح بها في ألمانيا، اليوم حصلت على جرعتي الأولى من التطعيم بلقاح أسترازينيكا. التطعيم هو الخطوة الحاسمة في طريق الخروج من الوباء، فلتستفيدوا من الإمكانات المتاحة، ولتشاركوا في ذلك!".

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، تلقت زوجة شتاينماير، السيدة إلكه بودنبندر، لقاحا لأول مرة قبل وقت قصير أيضا.

ووصف رئيس الحزب الديمقراطي الحر كريستيان ليندنر تلقي الرئيس الألماني هذا اللقاح بأنه إشارة مهمة، وقال: "يجب توسيع دائرة من يحق لهم التطعيم بلقاح أسترازينيكا على مستوى ألمانيا".

وكان الرئيس الألماني -65 عاما- أكد دائما قبل ذلك أنه يعتزم تلقي اللقاح، عندما يحين دوره وفقا للأولوية.

وحدث ذلك الآن  من خلال إتباع الحكومة الاتحادية والولايات أول أمس الثلاثاء توصية لجنة التطعيم الدائمة باستخدام لقاح أسترازينيكا بشكل عام فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. ومن خلال ذلك يمكن أيضا تضمين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و69 عاما في حملة التطعيم بالنسبة لهذا اللقاح.

يشار إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل توجد بين هذه الفئة العمرية، وقالت ميركل مساء أول أمس الثلاثاء بعد قرار الحكومة والولايات بشأن لقاح أسترازينيكا: "إمكانية تلقي اللقاح اقتربت بالنسبة لي"، ولكنها أشارت إلى أنه يتعين عليها الاستعلام في البداية عن الإجراء في برلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق