مقاطعة أونتاريو في كندا تعود إلى الإغلاق بسبب كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تعود مقاطعة أونتاريو في كندا إلى الإغلاق بعد غد السبت، حيث تزيد القيود على المتاجر وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم وصالونات تصفيف الشعر لمدة 28 يوما في محاولة للسيطرة على وباء كورونا، حسبما ذكرت شبكة "سي.بي.سي نيوز" في تقرير نقلا عن مصادر متعددة.

وذكرت "سي.بي.سي" أن القواعد الجديدة التي سيعلن عنها رئيس وزراء أونتاريو، دوج فورد، اليوم الخميس تهدف إلى مواجهة انتشار فيروس كورونا في المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا، والتي تضم العاصمة أوتاوا.

وقالت المصادر لـلشبكة الإخبارية إن القيود لن تكون مشددة مثل الإغلاق الذي تم فرضه على مستوى المقاطعة في ديسمبر.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن بعض المناطق، بما في ذلك مدينة تورنتو، تطبق بالفعل قواعد مماثلة؛ وسوف تعمل خطوة فورد على توسيعها لتشمل المقاطعة بأكملها التي يبلغ عدد سكانها 7ر14 مليون نسمة.

وتنضم أونتاريو إلى عدد متزايد من المناطق والبلدان، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا، التي عادت إلى قيود صارمة للتباعد الاجتماعي في محاولة لإبطاء الموجة الأحدث لتفشي الفيروس.

وبينما يتم إنتاج المزيد من اللقاحات لوقف انتقال الفيروس، لا تتمتع كل منطقة بفرص متساوية للحصول على اللقاحات. وتعمل السلالات الجديدة من الفيروس على تسريع الانتشار، كما أن معدلات الحالات آخذة في الارتفاع في العديد من المناطق.

وسجلت أونتاريو 2333 حالة إصابة جديدة بكورونا في 30 مارس، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 349 ألفا و903 حالات، وفقا لإدارة الصحة العامة في أونتاريو.

وبلغ إجمالي حالات الوفاة بها حتى الآن بسبب كورونا 7366 حالة وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق