كوريا الجنوبية تسجل 551 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس تسجيل 551 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المركز القول إن من بين حالات الاصابة الجديدة 537 حالة عدوى محلية، ليرتفع إجمالي حالات الاصابة إلى 103 الآف و639 حالة.

وسجلت كوريا الجنوبية أربع حالات وفاة بالفيروس، لترتفع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 1735 حالة.

وقد صرح حيونج إيون كيونج رئيس وكالة السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن كوريا الجنوبية سوف تحصل على 7 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا، أي ما يكفي لتطعيم 5ر3 مليون شخص، خلال الربع الثاني.

وأضاف" لقد تأكد أننا سوف نستقبل لقاحات استرازينيكا التي تكفي لتطعيم مليون شخص في آيار/مايو المقبل، وبقية الشحنة التي تكفي لتطعيم 5ر2 مليون شخص في حزيران/يونيو المقبل".

وقد بدأت كوريا الجنوبية اليوم في تطعيم الأشخاص العاديين ممن يبلغون من العمر 75 عاما أو أكثر، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للاصابة بالفيروس.

وقالت وكالة السيطرة على الأمراض إن 5ر2 مليون شخص يبلغون من العمر 75 عاما أو أكثر بدأوا في الحصول على التطعيم بلقاح فايزر الأمريكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق