السلطات في ولاية صفاقس تطلق صيحة فزع لهذا السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
Somocer

أطلقت اللجنة الجهوية لتفادي ومجابهة الكوارث وتنظيم النجدة المنعقدة، اليوم السبت، عبر تقنية التواصل عن بعد صيحة فزع، وذلك على خلفية ارتفاع مؤشر الخطر في علاقة بتفشي فيروس كورونا بولاية صفاقس،.
وأكّد والي صفاقس ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي ومجابهة الكوارث أنيس الوسلاتي، أن اللجنة مستعدة لأخذ قرارات صارمة لمجابهة حالة التسيب والانفلات لدى قطاع واسع من المواطنين والفئات المختلفة وعدم احترامهم للبروتوكول الصحي وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.
ويأتي ذلك بعد تسجبل انتشار غير المسبوق لوباء “كورونا” في الجهة وتهديده للمنظومة الصحية وجاهزيتها.
وأثارت اللجنة بالخصوص إشكاليات “تواصل الاستهتار” بالبروتوكولات الصحية رغم ارتفاع مؤشرات انتشار الوباء من حيث عدد الإصابات المسجلة والوفيات وبلوغ نسب الإيواء الطبي أعلى مستوياتها واستنزافها الإمكانيات البشرية واللوجيستية التي صارت محدودة بالمقارنة مع الحاجيات المتزايدة.
وأكدت اللجنة أنها نظمت حملة واسعة النطاق ضد المخالفين للتدابير الوقائية المتبعة، كما أغلقت عديد المقاهي التي قامت بتجاوزات.

‫‫‫‫وسوم‬ولاية صفاقس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع تونس الآن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق