جوجل تسعى لاستبعاد المحقق بقضية مكافحة الاحتكار

0 تعليق ارسل طباعة

أرسلت جوجل رسالة إلى وزارة العدل تطلب من الوزارة فحص ما إذا كان رئيس قسم مكافحة الاحتكار المؤكدة حديثًا جوناثان كانتر، الذي كان منتقدًا صريحًا لعملاق البحث، يجب رفضه من تحقيقات مكافحة الاحتكار الفيدرالية الخاصة بدعوى ضد جوجل ، سيقود كانتر الدعوى القضائية التي رفعتها الوزارة ضد Google بدعوى احتكارها لأسواق البحث والإعلان وفقا لموقع the verege.

مثل كانتر عددًا من الشركات في دعاوى ضد Google ، والتي يقول عملاق البحث إنها يجب أن تستبعده. وعلى وجه الخصوص، مثل كانتر شركة Microsoft في اقتراح يعارض استحواذ Google على DoubleClick، ​​والذي تمت الموافقة عليه في النهاية من قبل المنظمين وتم إغلاقه في عام 2008.

 قال متحدث باسم Google في بيان، إن تصريحات كانتر السابقة وعمله الذي يمثل المنافسين الذين دافعوا عن القضايا المرفوعة من قبل الإدارة يثير مخاوف جدية بشأن قدرته على أن يكون محايدًا. يمكنك قراءة خطاب Google الكامل إلى وزارة العدل أسفل هذه المقالة.

كانتر هو الأحدث في سلسلة التعيينات البارزة لمكافحة الاحتكار من إدارة الرئيس الأمريكي جوبايدن ، والتي تشمل أيضًا تأكيد لينا خان كرئيسة للجنة التجارة الفيدرالية ودور تيم في العمل على التكنولوجيا وسياسة المنافسة في المجلس الاقتصادي الوطني.

والجدير بالذكر أن أمازون وفيسبوك سعتا إلى إجبار لينا خان على تنحية نفسها من قضاياهما لأسباب مماثلة ، على الرغم من أن الجهود لم تسفر حتى الآن عن نتائج تذكر.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق