إيلون ماسك يبيع ما قيمته 6.9 مليار دولار من أسهم تسلا

0 تعليق ارسل طباعة
دخل إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في خلاف مع بيرني ساندرز يوم الأحد بعد أن طالب السناتور الأمريكي الأثرياء بدفع "نصيبهم العادل" من الضرائب، وكتب ساندرز على تويتر: "يجب أن نطالب الأثرياء للغاية بدفع نصيبهم العادل"، رد ماسك على السناتور البالغ من العمر 80 عامًا بقول "ما زلت أنسى أنك ما زلت على قيد الحياة".

 

وكتب المدير التنفيذي الملياردير الذي أفرغ بالفعل ما قيمته 6.9 مليار دولار من الأسهم في شركة السيارات الكهربائية اعتبارًا من 12 نوفمبر، "هل تريد مني بيع المزيد من الأسهم ، بيرني؟ فقط قل الكلمة."

 

وتأتي تغريدة ساندرز وسط خلفية جهود واشنطن لزيادة الضرائب على أصحاب الثراء الفاحش، وكشف الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي عن اقتراح بفرض ضرائب على أسهم المليارديرات وغيرها من الأصول القابلة للتداول للمساعدة في تمويل أجندة الإنفاق الاجتماعي للرئيس جو بايدن وسد ثغرة سمحت لهم بتأجيل ضرائب أرباح رأس المال إلى أجل غير مسمى.

 

وقبل أسبوع ، غرد ماسك بأنه سيبيع 10% من أسهمه إذا وافق مستخدمو منصة التواصل الاجتماعي على هذه الخطوة، وصوّت حوالي 57.9% من الناس لصالح بيع الأسهم.

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق