خبير في وسائل التواصل: أزمة الرقابة على السوشيال موجودة فى كل أنحاء العالم

0 تعليق ارسل طباعة

قال شيفا كينتالي، خبير وسائل التواصل الاجتماعي، الذي أطلق مؤخرًا منصة تواصل اجتماعي لامركزية مدعومة بتقنية البلوك تشين، والتى تعرف بـ Freebits، إن هناك أزمة رقابة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

وبحسب موقع TOI الهندى، ففي حديثه في ندوة دولية، قال شيفا كينتالي إن منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تسيطر عليها شركات التكنولوجيا أصبحت مساحات للرقابة والسيطرة، وقالت: "هناك أزمة رقابة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، الصحفيون والسياسيون والقادة العالميون والمبدعون وحتى الحسابات الساخرة يتم إلغاء النظام الأساسي لها. تتحكم شركتان تقنيتان في اتصالات وسائل التواصل الاجتماعي العالمية والرقابة عليها وحظرها وتعطيلها، منبر الآراء دون أي شفافية ".

وقال إن الديمقراطية مستحيلة بدون حرية التعبير وتلاقح الأفكار وفهم مشترك لما هو حقيقي وما هو خاطئ، "Freebits عبارة عن نظام أساسي جديد للشبكات الاجتماعية مبني على تقنيات blockchain وهو نوع جديد تمامًا من الوسائط الاجتماعية ، والذي يحتوي على دعم مدمج للهوية اللامركزية ، وتكامل Metaverse ، وتجميع الأخبار المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، والصور المقاومة للعبث ، ومقاطع الفيديو ، وبيانات الاعتماد.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق