وصول طاقم SpaceX Crew-3 إلى المحطة الفضائية بعد 10 ساعات .. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

وصل رواد الفضاء من SpaceX's Crew-3 بأمان إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) بعد رحلة صاروخية ومركبة فضائية لمدة 10 ساعات من مركز كينيدى للفضاء فى فلوريدا، وفقا لموقع " digital trend التقنى .  

 

ورست المركبة الفضائية Crew Dragon Endurance التى تحمل رجا شارى وتوم مارشبورن وكايلا بارون من وكالة ناسا، بالإضافة إلى ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ، مع محطة الفضاء الدولية.

 

وبعد ذلك بساعتين، دخل الطاقم إلى محطة الفضاء الدولية من خلال الفتحة واستقبلوا سكان المحطة الحاليين، مارك فاندى هى من وكالة ناسا مع أنطون شكابليروف وبيوتر دوبروف من وكالة الفضاء الروسية.

 

وكانت هناك لحظات هامة فى نهاية رحلة Crew Dragon إلى محطة الفضاء الدولية، التى تقع فى مدار 250 ميلاً فوق الأرض للحصول على معلومات حول إطلاق صاروخ Crew-3 ومن أهمها المناظر الرائعة للمركبة الفضائية التى تقع الأرض بعيدًا عنها، وتم التقاطها بواسطة كاميرا فى المحطة الفضائية.

 

وقال التقرير، إن مهمة SpaceX's Crew-3 التى يتم تشغيلها بالشراكة مع وكالة ناسا، هي الرحلة التشغيلية الثالثة لمركبة Crew Dragon الفضائية ورابع رحلة مدارية مأهولة بعد أول رحلة باستخدام مركبة SpaceX الصيف الماضى. 

 

وترفع هذه المهمة أيضًا عدد الأشخاص الذين يزورون الفضاء إلى أكثر من 600 شخص ، وكان ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية هو رسميًا الشخص رقم 600 الذى يحقق هذا الإنجاز، وثلاثة من أربعة رواد فضاء من الطاقم 3 موجودون فى الفضاء لأول مرة، مع وجود توم مارشبورن فقط من قبل.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق