سبيس إكس تطلق 4 رواد فضاء إلى المحطة الدولية بنجاح.. تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

نجحت سبيس إكس فى إطلاق طاقم آخر مكون من أربعة أفراد في طريقهم إلى محطة الفضاء الدولية، وهي المرة الخامسة التي ترسل فيها الشركة أشخاصًا إلى الفضاء.

 

بالركوب داخل كبسولة Crew Dragon من SpaceX، سيقضي رواد الفضاء الآن تقريبًا في اليوم التالي في مدار حول الأرض، قبل الالتحام بمحطة الفضاء الدولية.

 

وتحمل المهمة، التي تسمى Crew-3 ، ثلاثة رواد فضاء من ناسا - راجا شاري، وتوم مارشبورن، وكايلا بارون - ورائد فضاء ألماني، ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية، بعد عدد من التأخيرات في الإطلاق، أقلعت الطائرة الرباعية أخيرًا من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا في الساعة 9:03 مساءً بالتوقيت الشرقي، حيث أطلقت فوق أحد صواريخ سبيس إكس فالكون 9. 

 

بعد النجاح في تعزيز Crew Dragon التي تحمل الركاب في مدار أرضي منخفض، عادت Falcon 9 إلى الأرض ونفذت إحدى عمليات هبوط الصواريخ المميزة لشركة SpaceX على متن سفينة الشركة بدون طيار في المحيط الأطلسي.

 

هذه هي ثالث مهمة تشغيلية مأهولة لـ SpaceX لصالح وكالة ناسا كجزء من برنامج الطاقم التجاري التابع للوكالة، من المفترض أن تستمر كل مهمة ، بما في ذلك Crew-3، لمدة ستة أشهر تقريبًا، مع مسؤولية SpaceX عن إطلاق رواد الفضاء وإعادتهم إلى الوطن مرة أخرى، من المقرر أن يعود رواد الفضاء Crew-3 إلى منازلهم في وقت ما في ربيع عام 2022.

 

وطريقة SpaceX الأساسية لجذب الناس إلى المدار هي Crew Dragon ، وهي كبسولة آلية مزودة بمقاعد أنيقة وشاشات لمس تفاعلية.

 تم تصميم الكبسولة أيضًا لتلتصق تلقائيًا بالمحطة الفضائية ، دون الحاجة إلى مدخلات من الطاقم على متنها. 

 

وفي حوالي الساعة 7:10 مساءً بالتوقيت الشرقي غدًا، 11 نوفمبر، سيحاول Crew Dragon الذي يحمل فريق Crew-3 الالتحام بمحطة الفضاء الدولية ، وبعد حوالي ساعة، سيدخل رواد الفضاء إلى المحطة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق