مايكروسوفت تخصم رسوما من تطبيقات ألعاب الفيديو على متجرها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن شركة مايكروسوفت ستفرض رسومها على مطورى ألعاب الفيديو الذين ينشرون ألعابًا فى متجرها عبر الإنترنت، بدءًا من أغسطس، فيما لم ترد الشركة على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

 

وتأتى هذه الخطوة فى وقت تخوض فيه شركة أبل دعوى قضائية رفعتها العام الماضى من قبل شركة Epic Games من شركة Fortnite تزعم أن صانع أيفون قد أساء استغلال هيمنته فى سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

ووفقًا لتقرير نيويورك تايمز، يمكن للمطورين الآن الاحتفاظ بـ 88٪ من الإيرادات التى يجنونها من ألعابهم، ارتفاعًا من 70٪ سابقًا، مما يجعل متجر مايكروسوفت أكثر جاذبية للمطورين المستقلين واستوديوهات الألعاب الأصغر.

 

يذكر أن شركة مايكروسوفت كشفت عن إيراداتها المالية للربع الأخير، حيث قفز صافى الدخل للربع الثالث المنتهى فى 31 مارس بنسبة 44٪ عن العام الماضى إلى 15.5 مليار دولار، فيما بلغت الإيرادات والأرباح المعدلة للسهم 41.7 مليار دولار و 1.95 دولار للسهم، أعلى من تقديرات المحللين البالغة 41.03 مليار دولار و 1.78 دولار للسهم، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وتراجعت الأسهم بنسبة 2.5%، لتقليص بعض الخسائر العميقة بعد أن أعطى التنفيذيون توقعات أفضل من المتوقع خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين، ومن خلال الاستحواذ على حصة سوقية فى السوق المزدهر للحوسبة السحابية وتوسيع خدمات الأعمال مثل خدمة تعاون Teams وشبكة LinkedIn الاجتماعية، أصبحت شركة مايكروسوفت واحدة من أكثر الشركات قيمة فى العالم، حيث تبلغ قيمتها ما يقرب من 2 تريليون دولار بعد 50% زيادة المخزون خلال العام الماضي.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق