جامعة حمد تبحث صلة المعايير القانونية الدولية بالفعاليات الرياضية الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الدوحة – الراية:

عقدت كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، حلقة نقاش عبر الإنترنت بعنوان «الامتثال القانوني والفعاليات الرياضية الكبرى» ركزت على المعايير القانونية الدولية، من حيث صلتها بالفعاليات الرياضية الكبرى مثل دورة الألعاب الأولمبية وبطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الآسيوية.

وسلطت حلقة النقاش الضوء على الكيفية التي باتت الرياضة تخضع من خلالها لمراقبة قانونية مكثفة، فضلًا عن خضوعها تقليديًا للتنظيم الذاتي. وتناولت الحلقة كذلك المعاهدات والقواعد واللوائح والمعايير التي تنظم عمل المسابقات الرياضية المرموقة، في التصدي لمجموعة واسعة من التحديات القانونية التي تواجه الهيئات التنظيمية والوكالات العامة والأطراف المعنية الأخرى. وحللت المناقشات على وجه التحديد تعقيدات تنظيم عملية مكافحة الفساد، ومكافحة المُنشطات، وحقوق العمال.

وكان المحور الرئيسي لحلقة النقاش هو الحاجة إلى الشفافية والنزاهة والإدارة الرشيدة، سواء فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية أو البيئة التي تستضيفها. وكان الدرس الرئيسي الثاني هو أن الفعاليات الرياضية الكبرى لديها القدرة على بناء إرث اقتصادي واجتماعي وبيئي، وحددت الحلقة العوامل المُحركة لهذا الإرث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الراية ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق