الوالي مهيدية في تصريح جريئ: كرة السلة هي التي تصنع أمجاد طنجة (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عودة المؤشرات الخاصة بالتشغيل إلى التحسن مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، مستدلا على ذلك بتراجع عدد العاطلين بـ 68 ألفا ما بين الفصل الأول من سنة 2021 ونفس الفصل من 2022، والتصريح بأزيد من 2,7 مليون أجير لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر مارس الماضي، مقابل 2,6 مليون أجير مُصرّح به في فبراير 2020.

وقال أخنوش في مداخلةٍ بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 10 ماي، إن المجهودات المبذولة من طرف الحكومة مكّنت، في ظرف 6 أشهر منذ تنصيبها، بتجاوز العديد من مخلفات الأزمة الصحية والتي شلت دينامية مجموعة من القطاعات الإنتاجية.

وأضاف رئيس الحكومة أن مداخيل الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغت 4,1 مليار درهم حتى متم فبراير 2022، مسجلة ارتفاعا بـ 8 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية (3,8 مليار درهم حتى متم فبراير 2021)، مشيرا إلى أن قطاع الصناعة يعرف انتعاشا ملحوظا، تبرز ديناميته مؤشرات الشغل والصادرات التي تحسنت فعليا بشكل تدريجي في مختلف الأنشطة الصناعية.

للإشارة، فإن المندوبية السامية للتخطيط أعلنت مؤخرا فقدان الاقتصاد المغربي لـ 58 ألف منصب شغل، وذلك ما بين الفصل الأول من سنة 2021 ونفس الفترة من سنة 2022.

وأوضحت المندوبية أن فقدان هذه المناصب راجع لإحداث 90 ألف منصب بالوسط الحضري وفقدان 148 ألف منصب بالوسط القروي، عقب فقدان 202 ألف منصب في السنة ما قبلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع طنجة ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق