الملك محمد السادس يُقدّم مساعدات غذائية أساسية للشعب اللبناني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت وكالة “أفريكا أنتليجنس” الفرنسية بأن المغرب قد وقع عقدا لشراء 12 طائرة من دون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، في ظل تصاعد التوتر في منطقة الصحراء وإعلان جبهة البوليساريو الحرب والتخلي عن وقف إطلاق النار من جانب واحد.

جاء هذا الكشف في إطار سلسلة تقارير ينشرها الموقع عن ما يصفه بغزو تركي لإفريقيا، وتوسع أنقرة واستثمارها في مجموعة من البلدان الإفريقية.

من جانبه قال “ديفنس مينا” إنه تم تأكيد هذه المعلومة في تواصل مع شركة “بايكار مكينة” التي تعاقد معها المغرب، خلال معرض نظم في تونس مارس من سنة 2020.

الموقع المتخصص في الدفاع، أفاد أن المغرب بصدد بناء أسطول كبير من الطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار القتالية إلى جانب أربعة طائرات أمريكية من نوع ريبر.

وتتمتع الطائرات التركية بيرقدار TB2 بسمعة جيدة إذ ساعدت تركيا في قلب المعارك لصالحها في مجموعة من البلدان، كان آخرها مساندة دولة أذربيجان في حربها مع أرمينيا.

وكان مقتل مسؤول أمني كبير في البوليساريو الأسبوع الماضي قد شغل المتخصصين، مع تردد أنباء عن استخدام طائرة مسيرة في العملية، دون أي يصدر أي تعليق من المغرب أو يتبنى هذه العملية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع طنجة ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق