لجنة الحريات بالنواب ترحب باستئناف رحلات عودة المهاجرين من ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشر في: 01/05/2022 - 02:50

أعربت عضو لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب ربيعة أبوراص، عن ترحيبها باستئناف رحلات العودة الطوعية للمهاجرين من ليبيا إلى بلدانهم والتي كانت متوقفة منذ فترة، حسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وأكدت أبوراص أن ذلك سيساهم في التخفيف من حدة تكدس المهاجرين ومعاناتهم الإنسانية في مراكز الإيواء، ويعطيهم الفرصة للعودة إلى بلدانهم. كما شددت على ضرورة معرفة أسباب إيقاف تلك الرحلات وضمان عدم توقفها مجدداً، ووصفتها بأفضل حل متاح حالياً، خاصة أنه لا يضع أعباء مادية على الدولة الليبية.

كما أكدت أبوراص حرص اللجنة على متابعة أوضاع المهاجرين واللاجئين، ومحاسبة أي متورطين في استخدام القوة المفرطة ضد المهاجرين أو إساءة معاملتهم، كما أشارت إلى أن تلك أفعال يعاقب عليها القانون، وتعتبر إساءة في استخدام السلطة، وإساءة لصورة ليبيا أمام المجتمع الدولي.

جدير بالذكر أن آخر رحلات برنامج العودة الطوعية للمهاجرين، شهد عودة 131 مهاجراً سودانياً إلى بلادهم من ليبيا، بتاريخ 26 أبريل الفائت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عين ليبيا ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق