الغذاء والدواء تفتتح مكتبا لها في تجارة عمان لجنة مشتركة لدراسة وحل القضايا العالقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

2021-12-08T16:28:20+02:00

الغذاء والدواء تفتتح مكتبا لها في تجارة عمان لجنة مشتركة لدراسة وحل القضايا العالقة

قبل 6 ساعة

المحرر:ن.ب

سما الاردن | أعلن مدير عام مؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات عن رغبة المؤسسة لافتتاح مكتب لها في مقر غرفة تجارة عمان، قبل نهاية الشهر الحالي لخدمة القطاع الخاص الأردني والمستثمرين العرب والأجانب وتخفيف الأعباء وتوفير الجهد والوقت عليهم، وسيتم الإعلان عن مهامه وواجباته وصلاحياته قبل الافتتاح، جاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية، في مقر غرفة تجارة عمان.

واكد الدكتور مهيدات على دور المؤسسة في الحفاظ على الأمن الغذائي ومأمونية الغذاء والمساهمة في الحفاظ على مخزون استراتيجي آمن بالتعاون مع القطاع الخاص الأردني.
وأشار مهيدات إلى أن الزيارة تهدف إلى الاستماع الى ملاحظات المستوردين والتواصل مع النقابة لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لحلها بما يضمن انسياب السلع وتخفيض الكلف والحفاظ على مخزون آمن من الغذاء.
وقرر الدكتور مهيدات تشكيل لجنة مشتركة لبحث كافة الملاحظات والمعوقات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
ووعد المهيدات بتسريع انجاز المعاملات وعمليات المعاينة واخذ العينات واجراء الفحوصات في المراكز الحدودية وخاصة ميناء العقبة وساحة رقم (4).
بدوره، استعرض رئيس غرفة تجارة عمان/نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق عدد من التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع، خاصة ما يتعلق بتسهيل حركة انسياب المواد الغذائية والاساسية للسوق المحلية، والضرر الواقع على التجار نتيجة التأخير في بعض المعاملات مثل المعاينة والفحوصات المخبرية والرسوم والتسجيل.
وأكد الحاج توفيق ضرورة اعطاء أولوية بالمراكز الجمركية وميناء العقبة في عمليات المعاينة والتخليص وتسريع ظهور النتائج المخبرية للعينات، وانجاز المعاملات المتعلقة بالمواد الغذائية المستوردة على مدار العام، وإعادة النظر بالرسوم.
وطرح الحضور عدد من القضايا والملاحظات تتعلق باستيراد المواد الغذائية وإجراءات التخليص والمعاينة، حيث وعد الدكتور مهيدات بسرعة حلها ضمن القوانين والتعليمات.
واكد المهيدات انه سيتم مراجعة بعض التعليمات وتحديثها وتطويرها ورفعها الى اللجنة العليا للغذاء ومجلس إدارة المؤسسة للعمل على إقرارها بما ينعكس إيجابا على تطوير العمل في المؤسسة وضمان سرعة الإنجاز والتخليص والحفاظ على مأمونية الغذاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع سما الاردن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق