كناكرية يقترح إستخدام خط الباص السريع لسيارات الإسعاف

0 تعليق ارسل طباعة

2021-11-20T10:01:51+02:00

كناكرية يقترح إستخدام خط الباص السريع لسيارات الإسعاف

قبل 14 ساعة

المحرر:ن.ب

سما الاردن | قدم وزير المالية السابق الدكتور عز الدين كناكرية، مقترحا للحد من أزمة المرور" في شوارع العاصمة عمان وباقي المحافظات .

وتمثل مقترح كناكرية في إدراج له على الفيسبوك، بالسماح لسيارات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف بإستخدام الطريق المخصص للباص السريع، مشيرا الى أن هذه التجربة معمول بها في بعض الدول الاوروبية، حيث تمكن هذه السيارات من المرور السريع لإنقاذ المواطنين، مؤكدا انها تجربة تستحق الدراسة الفنية لمدى إمكانية تطبيقها لدينا على أرض الواقع.

وإقترح أيضا، دراسة إمكانية التوسع لاحقا في إضافة ما يمكن من سيارات الأمن العام وغيرها بما يحقق الإستخدام الأمثل للطريق وتحقيق الأهداف المتمثلة بتقليل الإزدحام، خاصة وأن مشروع الباص السريع مستمر في التوسع ليصل مدينة الزرقاء.

وكان وزير النقل وجيه عزايزة أعلن عن إطلاق "هاكاثون الحد من أزمة المرور" في الأردن بهدف إيجاد حلول وأفكار إبداعية، تسهم في الحد من أزمة السير خاصة في المدن الرئيسية، داعيا فئات المجتمع المحلي كافة من القطاعين العام والخاص المشاركة بهذا "الهاكاثون" وتقديم مقترحات قابلة للتطبيق على أرض الواقع من قبل الجهات ذات العلاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع سما الاردن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق