الاميرة بسمة: شقيقي الغالي لم ولن ننساك ما حيينا

0 تعليق ارسل طباعة

2021-11-14T15:57:36+02:00

الاميرة بسمة: شقيقي الغالي لم ولن ننساك ما حيينا

قبل دقيقة

المحرر:ن.ب

سما الاردن | نشرت سمو الأميرة بسمة بنت طلال صورة لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، عبر حسابها في انستغرام، وكتبت قولا لأمير المؤمنين ابو بكر الصديق "السرور في ثلاث خصال: الوفاء، ورعاية الحقوق، والنهوض في النوائب".
وكتبت أيضا: "يصادف اليوم الذكرى السادسة والثمانين لميلاد الحسين بن طلال طيب الله ثراه، شقيقي الغالي. لم ولن ننساك ما حيينا".
ويستذكر الأردنيون اليوم الأحد الذكرى الـ 86 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، قائد المسيرة الأردنية الحافلة بالعطاء والبناء، باني نهضة الأردن الحديث، ومُرسي دعائم التنمية والاستقرار، برؤيته الثاقبة وحنكته المشهودة وتفاني شعبه والتفافهم حوله، وفق أسس راسخة ومتينة.
ووُلد الراحل الكبير في الرابع عشر من تشرين الثاني عام 1935 في عمان التي أحبها وأحبته واحتضنته أميراً وملكاً فوق أرضها ثلاثة وستين عاماً، وتربّى في كنف والديه طيب الله ثراهما جلالة الملك طلال وجلالة الملكة زين الشرف، وجدّه المغفور له بإذن الله جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، الذي استقى منه أنبل القيم الرفيعة والمبادئ العظيمة.
وأكمل الملك الحسين تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، ثم التحق بكلية فكتوريا في الإسكندرية، وفي العام 1951 التحق بكلية هارو بإنجلترا، ثم تلقى بعد ذلك تعليمه العسكري في الأكاديمية الملكية العسكرية في ساند هيرست في انجلترا وتخرج منها العام 1953.
ونودي بالحسين، طيب الله ثراه، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية في الحادي عشر من شهر آب العام 1952، وتسلم سلطاته الدستورية يوم الثاني من أيار العام 1953.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع سما الاردن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق