حسام عبدالغفار: تطعيم 34.6 مليون مواطن بالجرعة الكاملة من لقاح كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طلاق حملة طرق الأبواب لتطعيم المواطنين فى 9 محافظات بعد غد الأحد.. وارتفاع معدل الحصول على اللقاح بنسبة 79.53 جرعة لكل 100 مواطن

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة حسام عبدالغفار، إن عدد المواطنين الذين تم تطعيمهم بالجرعات الكاملة «الأولى والثانية» لفيروس كورونا بلغوا 34 مليونا و600 ألف مواطن حتى الآن، لافتا إلى أن معدل التطعيم ضد فيروس كورونا فى مصر وصل إلى 79.53 جرعة لكل 100 مواطن؛ وهو من المعدلات المرتفعة للتطعيمات طبقا لتصنيف منظمة الصحة العالمية.
وأكد عبدالغفار، لـ«الشروق»، أن لقاح فيروس كورونا يعمل على التحصين ضد الفيروس وتقليل فرص الإصابة، كما يقلل من خطورة الأعراض فى حالة الإصابة بالعدوى، لافتا إلى ضرورة حماية المحيطين، وأبرزهم الفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
ولفت إلى استمرار الوزارة فى التوعية والتسهيل على المواطنين لتلقى اللقاح، حيث سيتم إطلاق حملة طرق الأبواب بمحافظات (القاهرة، الدقهلية، كفر الشيخ، الغربية، القليوبية، الجيزة، الإسكندرية، بنى سويف، أسيوط) خلال الفترة من 15 مايو الجارى، وحتى 30 يونيو المقبل، بعد نجاح الحملة فى رفع نسب التطعيم فى عدد من المحافظات، حيث تهدف الحملة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.
وناشد عبدالغفار، المواطنين بتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بالفيروس ومتحوراته، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.
وأشار إلى انخفاض الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ونسب تردد المرضى وحجزهم بالمستشفيات، مشددا على أن التطعيم ضد الفيروس هو السبب الرئيسى وراء انخفاض الإصابات.
وعن الجرعة التنشيطية للقاح فيروس كورونا، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن كل من مضى عليه 6 أشهر (للأشخاص تحت سن الـ65) يحصل على الجرعة التنشيطية، وكل من مضى عليه 3 أشهر (للأشخاص فوق سن الـ65) يمكنه الحصول على الجرعة التنشيطية، منوها إلى أن تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا يقوى مناعتهم ضد العدوى بالفيروس.
وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق