عبد الغفار يوجه بعقد لقاءات مع النواب لطرح الأفكار وتنفيذها للارتقاء بمنظومة الصحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مديري الشئون الصحية بالمحافظات بعقد لقاءات مع أعضاء مجلس النواب لتبادل الآراء والأفكار التي تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية، والعمل على تنفيذ نتائج هذه اللقاءات في ضوء الخصائص السكانية لكل محافظة بما ينعكس على مصلحة المرضى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير، لمتابعة سير العمل بعدد من ملفات الوزارة، بحضور مساعدي الوزير، وقيادات الوزارة، وبمشاركة كg وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ «فيديو كونفرانس» بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس.

واستهل الوزير الاجتماع بتوجيه الشكر لكافة القائمين على العمل بقطاعات الوزارة المختلفة لجهودهم المبذولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وسرعة تعاملهم مع الأزمات، مؤكداً على المتابعة الدورية المستمرة لسير العمل بجميع المنشآت الصحية حرصا على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزير اطلع خلال الاجتماع على تقارير مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك، حيث بلغ إجمالي عدد المترددين على أقسام الطوارئ بالمستشفيات 368 ألفا و565 مريضا، فضلاً عن إجراء 84 ألفا و640 أشعة عادية، و11 ألفا و515 أشعة مقطعية، إلى جانب إجراء 3 آلاف و335 عملية جراحية.

وتابع أن الوزير اطلع على التقارير الخاصة بالخدمات الطارئة التي تم تقديمها لأقسام الرعايات والحضانات في ذات الفترة، حيث بلغ عدد حالات دخول أقسام الرعايات المركزة 3 آلاف و356 حالة، والحضانات 1962 حالة، فضلاً عن مراجعته للخدمات الطارئة التي تم توفيرها للمرضى من خلال مركز النداء الآلي "137" والتي تضمنت (الرعايات، رعايات اشتباه كورونا، بنك الدم ومشتقاته، الحضانات).

وأشاد الوزير بانضباط العمل بالمنشآت الصحية خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك والذي تم رصده من خلال المرور الدوري على المنشآت الصحية بالمحافظات من قطاعات الوزارة المختلفة خلال أيام العطلة الرسمية، موجهاً الشكر لكافة الفرق الطبية والقائمين على العمل لحرصهم على تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وأضاف أن الوزير تابع معدلات العمل ضمن الاستراتيجية المستقبلية الموحدة لخدمات الرعاية الصحية بمحافظات الجمهورية والتي تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً للمعايير العالمية، وذلك في ضوء الخرائط الصحية المتوقعة، في كل محافظة وطبقاً للتغيرات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية في كل محافظة.

وأشار إلى توجيه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات الجديدة الخاصة بالمنشآت الصحية بجميع محافظات الجمهورية وفقاً للجداول الزمنية المحددة، لضمان الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشدداً على ضرورة استمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضى دون انقطاع خلال فترات التطوير.

وأوضح أن الوزير اطلع على التقارير الخاصة بالوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظات والذي أشار إلى انخفاض الإصابات والوفيات، ونسب تردد المرضى وحجزهم بالمستشفيات، كما اطلع على التقارير الخاصة بنتائج المسح الصحي لقياس نسبة التغطية بلقاحات فيروس كورونا.

ولفت المتحدث إلى متابعة الوزير لمعدلات تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بجرعاته الثلاث (أولى، ثانية، تنشيطية)، موجها باستكمال العمل في حملة "طرق الأبواب" للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وتطعيمهم بلقاحات فيروس كورونا، معلنا إطلاق الحملة بمحافظات (القاهرة، الدقهلية، كفر الشيخ، الغربية، القليوبية، الجيزة، الإسكندرية، بني سويف، أسيوط) خلال الفترة من 15 مايو الجاري، وحتى 30 يونيو المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق