إنقاذ عامل زراعي من بتر ذراعه الأيسر بمستشفى بني سويف التخصصي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور تامر حامد، مدير مستشفى بنى سويف التخصصي بناء على توجيهات الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة في تقديم خدمة طبية متميزة للمتردين على مستشفيات الأمانة وسرعة التعامل مع الحالات الحرجة.

ونجح فريق طبي بمستشفى بني سويف التخصصي في إنقاذ زراع عامل 35 سنة، مقيم محافظة قنا من البتر، وذلك نتيجة لتعرضه لحادث أدي إلى تهتك بالزراع الأيسر مع انقطاع حاد للدورة الدموية للزراع.

وكان المصاب حضر للمستشفى يعاني من نزيف شديد مع إعياء وهبوط في كل العلامات الحيوية، وتم التعامل معه سريعا وتنفيذ الإسعافات الأولية من إعطائه محاليل والدم اللازم.

وتم تحضيره سريعا للدخول للعمليات لعدم وجود نبض باليد، ووجود كل العلامات الدالة على انقطاع الدورة الدموية بالزراع.

وعلى الفور تم دخول المريض للعمليات، وتشكيل فريق طبي للتعامل مع الجرح حيث تبين وجود قطع وفقد أكثر من 10 سم من الشريان العضدي الأيسر، وتم توصيل الشريان بواسطة الوريد السفيني، وتم التأكد من وجود نبض بشرايين اليد اليسرى.

وكان الفريق الطبي الذي أجرى التدخل الجراحي برئاسة الدكتور محمود معوض استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية بالمستشفى، وفريق مساعد ضم الأطباء دعاء حامد طبيب مقيم بقسم جراحة الأوعية ونسرين يحيى وشيماء حمدي أخصائي تخدير، وتمريض عمليات سحر حمدي.

ووجهت أسرة المصاب رسالة شكر وتقدير للدكتور تامر حامد مدير المستشفى، والدكتورة إيمان البنا مدير الخدمات الطبية وإدارة المستشفى، والفريق الطبي لما بذلوه من جهد في سرعة التعامل وتوفير الإمكانات الطبية كافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق