منها تقوية المناعة.. 10 فوائد صحية لتناول الترمس في العيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف موقع "healthbenefitstimes" الطبي، فوائد تناول الترمس، الذي يحرص المصريون على تناوله، في عيد الفطر المبارك.

وفيما يلي فوائد تناول الترمس، كما ذكرها الموقع وهي:

1- يعزز صحة الأمعاء ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي، بفضل محتواه العالي من الألياف.

2- أظهرت مستخلصات بروتين الترمس أنها تصحح ضعف بطانة الأوعية الدموية، كما أنه يساعد في الاسترخاء السليم للأوعية الدموية، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

3- يساعد المحتوى العالي من الألياف في حبوب الترمس، البراز في الأمعاء بأن يمتص الماء من الجسم ويصبح طريًا، كما أن الألياف الغذائية تساعد في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء وتخفيف الإمساك ومنع مضاعفاته مثل الشق الشرجي والبواسير.

4- الألياف الموجودة في الترمس تعزز نمو البكتيريا المعوية المفيدة مثل البكتيريا المشقوقة كما أنها تقلل من نمو البكتيريا المعوية الضارة مثل المطثية.

5- تتكون حبوب الترمس من كمية جيدة من الحديد الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين، ومن ثم علاج فقر الدم.

6- مضادات الأكسدة الموجودة في الترمس تساعد على محاربة الشيخوخة المبكرة، كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الحبوب تغذي البشرة وتجعلها صحية ومتوهجة.

7- تحتوي حبوب الترمس على جميع المعادن والفيتامينات الأساسية مثل فيتامينات "أ"، "ب" و"سي" التي تجعل نظام المناعة قويًا وقادرًا على مكافحة العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

8- المحتوى العالي من البروتينات في حبوب الترمس يجعل الشعر قويًا وسميكًا ويصعب تكسيره أو تساقطه، بل تعزيز نمو الشعر الصحي.

9- تتكون حبوب الترمس من محتوى ألياف عالية تجعل الشخص يشعر بالرضا لفترة أطول من الوقت، نتيجة لذلك، يستهلك الأشخاص كمية أقل من الأطعمة الأخرى في وجباتهم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير.

10- أظهرت مستخلصات بروتين الترمس أنها تقلل من تطور آفات تصلب الشرايين كما أنها تقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم وضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول المرتفعة التي تشكل عوامل الخطر لأمراض القلب.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق