7 نصائح هامة لتناول الكحك والبسكويت في عيد الفطر بدون أضرار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

يحرص المصريون على تناول الكحك والبسكويت والحلوى في عيد الفطر المبارك، ولكن يجب عدم الإكثار منها حتى لا نتعرض لمشاكل صحية.

وتعتبر كمية السعرات الحرارية في كل حلوى تختلف حسب كمية السكر والدهون والزبده التي تحتوي عليها.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هنا محمود، عبر صفحتها بالفيس بوك، نصائح هامة لتناول الحلويات في العيد بدون أضرار، وهي:

 1_عند اختيار قطعة الحلوى اختيارها سواء شوكولاتة، أو معمول أو كعك حبة صغيرة الحجم وتجنب القطع والكميات الكبيرة.

2– الاعتدال في تناول الحلويات في العيد وتناول خلال اليوم من 2-3 قطع مختلفة من كل نوع؛ لتجنب الشعور بالمغص، عسر الهضم والتلبكات المعوية.

 3– تناول الحلويات يجب أن يكون في صباح العيد ذلك أسهل لحرقها وتجنب تناولها في المساء؛ لأنها سوف تزيد من فرص زيادة الوزن وتحزينها على شكل دهون.

 4– تناول كوب من القرفة أو الشاي الأخضر في أول أيام العيد؛ فالقرفة تساعد على الحفاظ على مستويات سكر طبيعية في الدم وبمثابة ساد لشهية والشاي الأخضر .

5– عند صنع الحلوى في العيد التقليل من كمية السكر في الخلطة وعند التزيين ونسبة الدهون النباتية المستخدمة واستخدام الزيوت الحيوانية فهي أكثر صحة وفائدة، استخدام الطحين القمح بدل الدقيق الأبيض.

 6– تناول البسكويت بدل من الكعك والمعمول؛ لأنه يحتوي على أقل عدد من السعرات حرارية تساوي 50 سعرة حرارية لكل حبة.

 7–اختيار أنواع الكعك أو المعمول الذي يحتوي على أقل عدد سعرات ودهون. عادةً ما تحتوي القطع العادية السادة على 185 سعرة حرارية بينما التي تحتوي على المكسرات على 220 سعرة حرارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق