مستشفى أطفال بالأقصر يذيع أغاني العيد لبث الفرحة في نفوسهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد محيط مستشفى العديسات التخصصي للأطفال بمدينة الطود بالأقصر، التابع لهيئة الرعاية الصحية، بث الإذاعة الداخلية للمستشفى أغاني عيد الفطر المبارك لإطلاق مشاعر الفرحة والبهجة في المرضى من الأطفال ومرافقيهم.

وقال الدكتور محمد العجمي، مدير المستشفى، إنه تم بث أغاني العيد عبر الإذاعة الداخلية للمستشفى لبعث مشاعر الفرح بقدوم العيد، ونشر السعادة بين المرضى من الأطفال، وتصدير صورة مختلفة عن المستشفيات بأنها بيت كبير يجمع بداخله أسرًا كبيرة، مرتبط بالشفاء والراحة النفسية، وليس مكانًا للعلاج فقط.

وأضاف العجمي لـ"الشروق"، أن العاملين في المستشفى استقبلوا العيد بتهنئة مرافقي المرضى في أجواء من البهجة والسعادة احتفالًا بهذه المناسبة، والتقطوا صورًا تذكارية لتوثيق تلك اللحظات، الأمر الذي قابله المرافقون بتوجيه الشكر لإدارة المستشفى على اهتمامها بكل ما يسعدهم هم وذويهم، خاصة خلق مظاهر بهجة العيد.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تحسين الحالة المزاجية للأطفال؛ ما يساعدهم في رحلتهم العلاجية، منبهًا إلى أن الفكرة لاقت إعجاب باقي إدارات المستشفيات التابعة للهيئة، وحذوا حذوه، في لافتة جميلة لاقت تعليقات إيجابية من جميع المرضى واستطاعت أن تظهر ابتسامتهم ورضاهم.

وتابع: "نعمل من خلال هذه المبادرات على تغيير الصورة المعتادة من رائحة الدواء ومنظر الأجهزة الطبية لصورة بصرية تعبر عن أجواء يعيشها الجميع، ومن الممكن أن يكون مفعولها سببًا في شفاء المريض كونها ستترك أثرًا طيبًا في نفسه، وتخفف آلامه، ومن ثم الوصول للشفاء وهو الغاية المرجوة".

وأكد مدير مستشفى العديسات، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تحرص على مشاركة مرضى المستشفيات التابعة لها احتفالاتهم بجميع المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، إيمانًا بدور هذا في تحسين حالتهم الطبية وإزالة جميع الفوارق داخل المستشفيات وخارجها، لتصبح بيتًا كبيرًا لكل المرضى وأسرهم، ما يمنحهم أملا ينير حياتهم بعد لحظات مؤلمة تكالبت فيها مضاعفات أمراضهم مع الحزن والخوف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق