صحة المنيا: المرور على 125 منشأة غذائية.. وإعدام 238 كيلو أغذية مختلفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طالب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية الصحة، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية تزامنا مع الاحتفال بالأعياد المتتالية، وذلك لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الأغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، حيث قامت فرق مراقبة الاغذية بالمرور على 125 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، موضحا أن جهود الحملات، أسفرت عن تحرير 58 محضر للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

واوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 238 كيلو اغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 148 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد نادي وكيل الوزارة، استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، طوال فترة الأعياد، وبخاصة خلال عيد الفطر المبارك، وضبط الأغذية الضارة؛ لضمان سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق