زيت الزيتون.. ملعقة واحدة يوميا تقلل من مخاطر أمراض القلب والرئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت دراسة طبية حديثة، نشرت في عدد يناير من مجلة "الكلية الأمريكية لأمراض القلب"، بأن إدراج ملعقة من زيت الزيتون إلى النظام الغذائي اليومي يقلل من خطر وفاة الشخص جراء أمراض القلب أو الرئة، فضلا إن اضطرابات الدماغ والسرطان.

وأظهرت بيانات الدراسة التي توصل إليها الباحثون في كلية الطب جامعة "واشنطن" ، أن الأشخاص الذين يضيفون نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو أكثر إلى نظامهم الغذائي يوميًا تقل مخاطر الوفاة لديهم جراء الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19%، وتقل أعراض الوفاة بالسرطان بنسبة 17% ويكونوا أقل عرضة للوفاة بأمراض الرئة بنسبة 18%، كما يسهم تناول زيت الزيتون أيضا في انخفاض خطر الوفاة بنسبة 29 بالمائة بسبب الأمراض التنكسية العصبية، مثل الألزهايمر (الشلل الرعاش).

كما أظهرت البيانات أن الأشخاص الذين لديهم استهلاك أعلى لزيت الزيتون يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا بدنيًا، خاصة إذا كانوا غير مدخنين ويتناولون الفواكه والخضراوات بكميات كبيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق