بمفعول 8 ساعات.. بخاخ يقي من الإصابة بفيروس كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اكتشف علماء فنلنديون علاجا جديدا عبارة عن بخاخ أنف قادر على منع دخول فيروس كورونا للجسم، بينما فعالية تلقي العلاج بالبخاخ تدوم 8 ساعات.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن فريق جامعة هلسنكي المكتشف للعلاج، إن البخاخ يحتوي عددا من الأجسام المضادة التي تدمر الفيروس أثناء مراحل تناسخه في الأنف.

وذكرت دراسات سابقة أن الأنف بيئة مثلى لتكاثر الفيروس الذي يستغل أنسجتها لرفع أعداده قبل مواصلة غزوه بقية الجسم، لذا قرر علماء هلسنكي استهداف الأنف تحديدا.

وبعد تجربة العلاج على عدة نماذج محاكاة لمختلف المتحورات، تبين قدرته التعامل مع جميع المتحورات بما فيها أوميكرون ذو الطفرات الكثيرة، والذي لا تستطيع أدوية الأجسام المضادة التعامل معه.

ويختلف الدواء الجديد عن أدوية الأجسام المضادة كذلك الخاص بأسترازينيكا، بأن العلاج الخاص بهلسنكي يستهدف جزءا من الفيروس لا يتغير بين المتحورات المختلفة.

ويضم العلاج الجديد 3 أنواع من الأجسام المضادة لضمان التأثير على أي من متحورات كورونا.

وتمت تجربة العلاج الجديد على الفئران، ونجح بمنع أى إصابة بينها بعد تعريضها لفيروسات كورونا.

ويقول كولاى ساكسيلا أحد مشرفي الدراسة، إن العلاج مخصص للأشخاص ضعيفي المناعة الذين لا تكفي التطعيمات لوقايتهم، ولكنه لا يغني عن تلقي اللقاح المضاد لكورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق