الصحة: فرق متنقلة بالمدارس والمعاهد لتطعيم من هم فوق 15 عاما بلقاح كورونا

0 تعليق ارسل طباعة

عبدالغفار: الأطفال تحت 15 عاما أقل عرضة لأعراض كورونا.. وإحصائيات جارية بشأن تعرضهم للإصابة من عدمه
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزارة خصصت فرق متنقلة لتطعيم طلاب المدارس والمعاهد فوق الـ15 عاما، بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب قرار الدولة بالنزول بسن التطعيم حتى 15 عاما.

وأضاف عبدالغفار، لـ"الشروق"، أن تطعيم الأطفال من سن 12 عاما مازال محل دراسة حتى الآن، حيث إن تطعيمهم يرتبط بمأمونية تلقيهم اللقاح في المقام الأول، ثم الانتهاء من تطعيم النسبة المستهدفة خلال هذا العام؛ والتي تتعدى 40% من المواطنين.

وذكر عبدالغفار، أن هذه الفئات من الأطفال -الأقل من 15 عاما- هم أقل الفئات عرضة لأعراض كورونا الخطيرة، ومازالت الإحصائيات توضح عدم تعرضهم للإصابة أو لأعراض خطيرة من الإصابة، موضحا أنه إذا كان الهدف من تطعيم الأقل من 15 عاما هو الأساس لحماية كبار السن الذين يتعرضون للعدوى من الأحفاد، فالأولى تركيز التطعيم على كبار السن، نظرا لتعرضهم لإصابات خطيرة عند الإصابة بالفيروس.

وأكد عبدالغفار، أن انخفاض أعداد الإصابات والوفيات اليومية لفيروس كورونا لا يمكنه تحديد ذروة الفيروس إلا في حالة استمرار الانخفاض بشكل متواصل لمدة ٥ أيام على الأقل، بعدها يمكن تحديد ذروة الفيروس.

وأشار عبدالغفار، إلى استمرار إقبال المواطنين بكثافة للتسجيل وتلقي اللقاح، داخل محطات مترو الأنفاق، ومحطة مصر للقطارات، قائلا إنه جار العمل على استكمال تثبيت باقي الـ4 المراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل (مركزين بالسادات، مركز بالشهداء وآخر بالعتبة)، بالإضافة إلى 9 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبدالناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة، العباسية وحلوان).

وذكر أن هناك 4 فرق بكل مركز من مراكز تلقي اللقاح تتكون من الفرق الطبية ومدخلي البيانات، بالإضافة إلى فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك حرصًا من وزراة الصحة والسكان على التيسير على المواطنين، والتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا

وأكد أنه جار التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في كافة محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى محطات القطارات تباعا، وتشمل محطات قطار (رمسيس بالقاهرة، الجيزة، المنيا، قنا، وسيدي جابر بالإسكندرية)، مضيفا أنه سيتم تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح أيضا بعدد من الأسواق التجارية "المولات" وتشمل (مول العرب، هايبر وان).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق