الصحة: الطلاب لن يدخلوا الامتحانات إلا بعد الحصول على جرعة واحدة من لقاح كورونا

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال الوزارة، أعلن منع دخول الطلبة الامتحانات إلا بعد حصولهم على جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه تم تلقيح 1.6 مليون طالب من التعليم العالي ضد كورونا، مناشدًا من لم يتلقى التطعيم التوجه إلى نقاط التطعيم الموجودة في كل مكان.

وأشار إلى أن الوزارة من المقرر أن تتيح مركزًا لتلقي اللقاح داخل محطات القطار كمحطة رمسيس والجيزة وسيدي جابر والمنيا وقنا، والأسواق التجارية والمولات الكبيرة، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف التواجد داخل كل الأماكن التي يتردد المواطن عليها.

وعن مجانية تطبيق «اتطمن» للأغراض الداخلية، أوضح متحدث الصحة أن «عبدالغفار» حصل على موافقة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لطرح التطبيق مجاني لتلك الأغراض بعد عرض الأمر عليه.

ولفت إلى أن تفعيل الأمر يتطلب خروج قرار رسمي من مجلس الوزراء، متابعًا: «جارٍ رفع نسخة جديدة للعمل بها، ومن دفع الـ100 جنيه وهو يستخدم التطبيق سنعيد له تلك الأموال له عن طريق البطاقة الائتمانية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق