الصحة تطرح موديرنا بمراكز لقاحات كورونا وبدء التطعيم به اليوم

0 تعليق ارسل طباعة
طرحت وزارة الصحة والسكان لقاح فيروس كورونا المستجد "موديرنا "، بمراكز تلقي اللقاح، لتبدأ اليوم الجمعة جميع المراكز على مستوى الجمهورية وعددها 1100 مركز، بتطعيم المواطنين بلقاح "موديرنا".

جاء ذلك بعد أن خضعت شحنات اللقاحات التي تم استلامها للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل طرحها بالمراكز، حيث حصل اللقاح على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوما.

جدير بالذكر أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

يذكر أنه تم استقبال الشحنة الأولى من لقاحات "موديرنا" يوم 31 أكتوبر الماضي، بإجمالي 784 الفا و 280 جرعة، مقدمة من دولة كندا عبر آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).
وتم استقبال الشحنة الثانية تتضمن 3 ملايين و575 الفا و40 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "موديرنا"، يوم 5 نوفمبر الجاري، عبر آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن الدولة تستهدف تطعيم 40 % من السكان بنهاية العام الجاري 2021، ووفرت ملايين الجرعات من اللقاحات المختلفة لفيروس كورونا المستجد، ومن المنتظر استقبال ملايين أخرى خلال الشهر الحالي حوالي 26 مليون جرعة أخرى، كما أنها وفرت هذه اللقاحات مجانا للجميع، وذلك لتسريع وتيرة التطعيمات.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وفي سياق اخر أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء الخميس، تسجيل 919 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ووفاة 60 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة خروج 622 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 285 الف 615 متعاف.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 341 الف 188 من ضمنهم 285 الف 615 حالة تم شفاؤها، و 19الف 309حالة وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق