فيديو.. الصحة: قد نخفض سن التطعيم بلقاح كورونا إلى 12 عاما

0 تعليق ارسل طباعة
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الدولة اتخذت قرار تلقيح الطلاب ما بين 15 إلى 18 عامًا ضد كورونا بناء على الدراسات العلمية التي أكدت أن اللقاح آمن لتلك الفئة.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة نظرت إلى خطورة الإصابة في الأطفال قبل اتخاذ القرار، منوهًا إلى أن عوامل الخطورة تزداد مع الإصابة بفيروس كورونا بداية من عمر 15 عامًا.

وأشار إلى أن الطلاب ما بين 15 إلى 18 عامًا الفئات الأكثر انتشارًا في المجتمع، قائلًا إن إصابتهم غير شديدة لكنهم من الممكن أن يكونوا مصدرًا للعدوى وينقلونها إلى أهاليهم وكبار السن داخل المنزل.

وذكر رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة، أن الوزارة قد تخفض سن التلقيح ضد كورونا إلى 12 عامًا، مؤكدًا أن أعراض اللقاح على الفئة العمرية ما بين 15 إلى 18 عامًا طبيعية وليست شديدة.

وأوضح أن الأعراض تتمثل في بعض الألم مكان الحقن، أو الأعراض البسيطة كالحرارة الطفية والتكسير البسيط في الجسم، مشيرًا إلى أن الوزارة استخدمت «فايزر» لتلقيح تلك الفئات؛ لأنه الوحيد الحاصل على موافقات لاستخدامه لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق