مستشار الرئيس: ثبات إصابات كورونا خلال 10 أيام.. وهناك سيطرة ميدانية على الحالات

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن معدلات زيادة إصابات كورونا في مصر ليست عالية مقارنة ببعض الدول التي تسجل زيادة بنسبة 40% و50%، مشيرًا إلى أن مصر تشهد زيادة مضطردة في أعداد الإصابات ودخول المستشفيات والعناية المركزة.

وتوقع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء السبت، ثبات إصابات كورونا خلال 10 أيام أو أسبوعين، لافتًا إلى أن الوصول إلى قمة المنحنى الوبائي يعني مرور مصر بذروة الموجة الرابعة.

وأضاف أن الأعداد تستقر لعدة أيام ثم تنخفض مرة أخرى، قائلًا إن الخبرة التراكمية المكتسبة على مدار الفترة الماضية، أدت إلى التعامل الإيجابي مع الحالات داخل المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات، والسيطرة الميدانية على الحالات.

وعن تطبيق «اطمئن» لبيان موقف المواطن من تلقي لقاح كورونا، أكد مستشار الرئيس للصحة أن التطبيق يسهل بيان موقف المواطن من اللقاح باستخدام الهاتف المحمول، موضحًا أن التطبيق موجود في العديد من دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق