مصدر بالصحة: خلال ساعات.. إضافة خانة على موقع لقاح كورونا لتسجيل الأطفال من 15 لـ18 عاما

0 تعليق ارسل طباعة

أكد مصدر بوزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إضافة خانة جديدة على موقع التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد للأطفال تحت الـ18 عاما، وسيتم إتاحتها خلال ساعات للتسجيل عليها.

وأكد المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- في تصريحات لـ"الشروق"، أن الخانة المخصصة للطلاب ستكون بجانب خانات الطلاب الجامعيين والعاملين بالتربية والتعليم، للتسهيل على الطلاب التسجيل على الموقع لتلقي اللقاح.

وذكر المصدر، أن قرار تطعيم الفئة من 15 إلى 18 عاما، سيساهم في تقليل الإصابات في المدارس، خاصة بين طلاب التعليم الفني والمهني الذين تتطلب دراستهم حضورهم إلى الورش والمصانع بشكل مستمر، إلى جانب أن تأثير الإصابة بالفيروس يكون أشد على هذه الفئة العمرية من الطلاب قياسا بالفئة الأقل عمرا.

وأوضح المصدر أن هذا الاتجاه في تطعيم الأطفال يأتي بالتزامن مع سياسة الدولة في التوسع لتطعيم أكثر عدد ممكن من المواطنين، لتطعيم 40% من المواطنين قبل نهاية العام الجاري، حيث يتم تطعيم حوالي نصف مليون مواطن تقريبا يوميا في مراكز تلقي اللقاحات وعددها 1100 مركز على مستوى الجمهورية، وتعمل الوزارة على زيادة هذه المراكز لتصل إلى 2000 مركز للتطعيم ضد كورونا.

ومن جهته، قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن تطعيم هذه الفئة العمرية عالميا كان له نتائج مهمة جدا أهمها خفض الإصابات، وعدم التعرض لأعراض شديدة في حالة الإصابة بالفيروس بين الطلاب المطعمين.

وأوضح الحداد لـ"الشروق"، أن الطلاب في المدارس يعتبرون من النواقل الرئيسية للعدوى بين زملائهم الطلاب والمعلمين إلى الآباء والجدود والأقارب، وبالعكس، وبالتالي فإن خفض الاصابات لن يكون على مستوى المدارس فقط، بل على مستوى العائلات أيضا.

وأكد الحداد أن لقاح فايزر هو أنسب لقاح لهذه الفئة العمرية من الأطفال من سن 15 إلى 18 عاما، لأنه يعتبر من أخف اللقاحات، ومصر تسلمت منه أكثر من 8 ملايين جرعة حتى الآن، لافتا إلى أنه لا يوجد أعراض لتلقي اللقاح لهذه الفئة العمرية في الدول التي طعمتهم بالفعل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق