في اليوم العالمي لهم.. تعرف على الفرق بين النباتيين والخضريين

0 تعليق ارسل طباعة

يحتفل العالم باليوم العالمي للخضريين في 1 نوفمبر من كل عام، لكن كثيرا ما يخلط الناس بين مصطلح الخضري والنباتي، وذلك لأنهم يتشابهون في الكثير من الأشياء، لذلك نشر موقع "شيما كاروبايوتكس" مجموعة من المعلومات حول الفرق بين الأشخاص النباتيين والخضريين.

*ما هو النظام الغذائي النباتي؟
يمتنع الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا عن استهلاك البروتين الحيواني، وكذلك المنتجات الحيوانية، وهذا يشمل أي نوع من أنواع اللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والحليب والبيض والجبن والعسل.

ويتجنب أيضا الأشخاص النباتيين استخدام مستحضرات التجميل التي تم اختبارها على الحيوانات للقلق بشأن حقوق الحيوان ورعايته، أو لأسباب صحية، ويفضلوا أيضا تناول الأطعمة غير المطهية وغير المصنعة في الغالب.

*ما هو النظام الغذائي الخضري؟
يعتبر النظام الغذائي الخضري مشابه للنظام الغذائي النباتي، حيث يمتنع أصحابه عن تناول البروتينات الحيوانية واللحوم، ولكنهم قد يستهلكوا بعض المنتجات الحيوانية مثل الألبان والحليب والبيض والجبن والعسل.

ويمكن أيضًا أن تكون الأنظمة الغذائية النباتية فردية، حيث يفضل بعض الأشخاص مقاطعة جميع اللحوم باستثناء الأسماك والمأكولات البحرية، وتجنب اللحوم الحمراء، بينما يتناولون الدجاج واللحم الأبيض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق