مستشار رئيس الجمهورية: نتخذ إجراءات لتجنب دخول سلالة كورونا الهندية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه لم يُرصد حتى الآن أي حالات تدل على وجود الفيروس المتحور الهندي في مصر، لافتا إلى أن هذا الفيروس المتحور وصل إلى 17 دولة حول العالم.

 

وقال تاج الدين -خلال اتصال هاتفي لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين- "هناك إجراءات استثنائية ووقائية للحد من أي احتمالية لوجود هذا الفيروس المتحور في مصر وتحديدا في المطارات، ومتابعة رحلات الذهاب والعودة من وإلى الهند".

 

وأضاف: "أننا حاليا في الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورنا المستجد"، مشيرا إلى أن هناك زيادة في عدد الحالات مقارنة بالأسابيع الماضية -ونفس الفترة من العام الماضي- وأن الدولة توفر أكبر قدر ممكن من التطعيمات ضد الفيروس، لافتا إلى أن هناك زيادة في عدد الوفيات.

 

وأوضح تاج الدين أنه لم يُرصد حتى الآن أي أعراض جديدة لانتشار فيروس كورونا على الإنسان، مؤكدا على إصابتها للجهاز التنفسي، ولم يرصد أي تحور بخصوص هذا الفيروس حتى الآن، مضيفا: "أننا في انتظار ملايين الجرعات خلال شهري مايو ويونيو من الصين وروسيا".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق