تاج الدين: شراسة سلالة كورونا الهندية كبيرة.. وإجراءات استثنائية للحد من وصولها لمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن وزارة الصحة لم ترصد حتى الآن حالات مصابة بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، منوهًا إلى أن تحور السلالة الهندية مزدوج.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن شراسة التحور الهندي كبيرة، قائلًا إن الأبحاث المنشورة تفيد بأن مقاومة الجسم الطبيعية للمتحور الهندي من فيروس كورونا أقل من الفيروسات القديمة.

وأشار إلى أن السلالة الهندية المتحورة وصلت إلى 19 دولة حول العالم حتى الآن، لافتًا إلى وجود توجهات لعمل إجراءات استثنائية ووقائية؛ للحد من احتمالية وصول هذا التحور إلى مصر.

وأوضح مستشار الرئيس للصحة أن الإجراءات الاستثنائية تشمل: السفر والمطارات، والقادمين من الهند بطريق مباشر أو غير مباشر، وعمليات الاستقصاء والتتبع.

وذكر أن مصر في الموجة الثالثة لفيروس كورونا، موضحًا أن العالم يسجل خلال تلك الموجة زيادة واضحة في عدد الحالات مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي، فضلًا عن زيادة عدد الوفيات.

وشدد تاج الدين، على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الأمر الجوهري والأساسي للحد من انتشار المرض والعمود الفقري في مواجهته، مؤكدًا أن الدولة تسعى ليلا ونهارا لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق