منها المكسرات.. أطعمة تزيد من الإصابة بالصداع النصفي تجنبها في رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعاني البعض من الصداع النصفي خلال صيام شهر رمضان؛ ويكون ذلك نتيجة للعادات الغذائية السيئة وعدم شرب الكمية الكافية من الماء والنوم بشكل غير منتظم، ولكن بجانب كل ذلك، يوجد أطعمة تزيد من حدوث الصداع النصفي، ولذلك يجب على الصائم معرفتها حتى يتجنب تناولها قدر الإمكان.

 

ووفقًا لموقع "هيلثلاين نيتوركس" الأمريكي الذي يقدم معلومات صحية، فإن هناك أطعمة تزيد من الإصابة بالصداع النصفي عند حالة الإفراط في تناولها، مثل الشيكولاته ومنتجات الكافيين الأخرى، والمكسرات ومنتجات الحليب والمعكرونة والبصل والطماطم والبيض، إضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، مثل البيتزا والوجبات السريعة بمختلف أنواعها، والأطباق التي تحتوي على محليات صناعية.

 

وعلى الجانب الآخر، يوجد بعض الأطعمة والمشروبات التي تقلل من حدوث الصداع النصفي، مثل الخضروات البرتقالية والخضراء، كالسبانخ والبطاطا والقرع، إضافة إلى الأرز البني والمياه والفواكه المجففة، وخاصةً غير الحمضية مثل التوت والكرز.

 

وبحسب مؤسسة الصداع النصفي الأمريكية، فإن اللحوم الطازجة والدواجن والأسماك، تساعد أيضًا في الحماية من الصداع النصفي عند تناولها.

 

كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 2 يقلل من الصداع النصفي، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول السلمون والحليب قليل الدسم والأفوكادو والديك الرومي والخرشوف والفلفل الأحمر الرومي والزبيب والفاصوليا البيضاء والبازيلاء والبقدونس والبروكلي والجرجير.

 

وبحسب موقع مستشفى "مايو كلينك" الأمريكية، وهناك أشياء أخرى بجانب الأطعمة تساعد في التقليل من الصداع النصفي يمكن الاستعانة بها، مثل الاسترخاء في غرفة مظلمة وهادئة لدقائق، ووضع كمادات باردة على الرأس والرقبة؛ لأنها لها تأثير المخدر.

 

كما يمكن استخدام الكمادات الساخنة أيضًا على الرأس والرقبة؛ لأنها تساعد في إرخاء العضلات المتوترة وتهدئة الجسم.

 

ومن الأشياء الأخرى، الابتعاد عن التلفاز والهاتف لتقليل إجهاد العين، مع محاولة أخذ شهيق وزفير ببطء وبعمق لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا وتنظيم مواعيد النوم والحفاظ على رطوبة الجسم عبر شرب المياه والعصائر الطبيعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق