الصحة: التشغيل التجريبي لمركز التطعيم ضد كورونا بأرض المعارض خلال 48 ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

• تعاقدنا على 4 ملايين جرعة من لقاح جونسون ونستقبلها في الربع الأخير من 2021

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الأسبوع الماضي شهد زيادة في الأعداد اليومية للمواطنين الراغبين في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن إجمالي المسجلين بلغ اليوم 72 ألف مواطن.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر منصة «شاهد»، مساء أمس الجمعة، أن هناك إقبال من جانب المواطنين للحصول على لقاح كورونا في مراكز التطعيم، موضحًا أن إجمالي المسجلين حتى الآن للحصول على لقاح كورونا يصل إلى 1.9 مليون مواطن، إضافة إلى أن إجمالي الحاصلين على اللقاح بلغ 750 ألف مواطن.

 

وأشار إلى توافر ما يقرب من 2.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا، متوقعًا أنه خلال الأسابيع المقبلة سيكون هناك زيادة في تدفقات المواطنين للحصول على التطعيم.

 

وذكر أنه منذ يومين استقبلت مصر نحو 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم، فضلًا عن أنه سيتم استقبال نحو 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينكا المتعاقد عليه مع التحالف الدولي «جافي» في 9 مايو المقبل، مضيفًا أن مصر ستتسلم نحو مليون جرعة أخرى في نفس التاريخ من لقاح سينوفارم.

 

وأوضح أنه خلال منتصف شهر مايو المقبل ستتسلم مصر نحو 2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك تحت التصنيع، و500 ألف جرعة أخرى جاهزة للتطعيم، لافتًا إلى التعاقد على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنك الروسي، و4 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، وسيتم توريدهم في الربع الأخير من العام الحالي.

 

ولفت إلى افتتاح مركز تطعيم رئيسي بأرض المعارض في مدينة نصر، والذي سيتسع لتطعيم 10 آلاف مواطن بصفة يومية، وملحق به ساحة انتظار تستوعب نحو 500 مواطن، متابعا أنه خلال 48 ساعة سيبدأ التشغيل التجريبي للمركز بعد تجهيزه، فضلًا عن إقامة مركز آخر مماثل في محافظة الجيزة في القريب العاجل.

 

وأفاد بأن تلك المراكز الكبيرة ستتيح تطعيم ما يقرب من 5 إلى 6 ملايين شخص خلال الشهر الواحد، وذلك بالتزامن مع تدفقات اللقاحات خلال الفترة المقبلة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق